منتدى القوة الجزائرية
منتدى القوة الجزائرية
منتدى القوة الجزائرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى إجتماعي ثقافي سياسي ديني رياضي ..تسلية ، إخباري ....متنوع و غني ، يعنى بدراسة المجتمعات و تنمية القدرات الفكرية و الأخلاقية و التربوية للمجتمع و تطوير الذات هدفه الأساسي هو الدفاع عن حقوق الشباب و الحفاظ على الهويةالجزائرية و الإسلامية و نشر السلم ب
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 israel la vache fole

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 13/02/2011

israel la vache fole Empty
مُساهمةموضوع: israel la vache fole   israel la vache fole Emptyالجمعة سبتمبر 16, 2011 1:56 pm

اسرائيل تهدد بالنتصل من جميع الاتفاقات مع الفلسطينيين اذا توجهوا الى الامم المتحدة

2011.09.15
كريمة خ/ واف


حذّر نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني ايالون، اليوم الخميس، من أن تقديم الفلسطينيين طلب عضوية دولتهم إلى الأمم المتحدة سيؤدي إلى إلغاء كل الاتفاقات المبرمة بين الجانبين.




و صرح ايالون للاذاعة العامة "اذا اتخذ الفلسطينيون قرارا احاديا كهذا فسيؤدي الى الغاء كل الاتفاقات وسيعفي اسرائيل من كل التزاماتها وسيتحمل الفلسطينيون المسؤولية الكاملة".
الا ان ايالون رفض اعطاء تفاصيل حول الاجراءات التي يمكن ان تتخذها اسرائيل واكتفى بالقول "في الوقت الحالي نحن نفضل الا نعطي تفاصيل اضافية حول ما سيكون عليه ردنا".
وكان وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان حذّر الاربعاء الفلسطينيين من "العواقب الوخيمة" لمشروع طلب عضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة.
وتعارض كل من اسرائيل والولايات المتحدة الطلب الفلسطيني الذي سيقدمه الرئيس الفلسطيني محمود عباس بسبب عدم احراز تقدم في عملية المفاوضات المجمدة منذ عام.
وتتوالى التحركات الدبلوماسية المكثفة مع اقتراب موعد الاستحقاق.
وقررت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون التي اجرت محادثات مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء تمديد زيارتها الى اسرائيل لمواصلة المشاورات ومحاولة التوصل الى تسوية "لاعادة الاطراف الى طاولة المفاوضات".
كما من المقرر ان يواصل الموفدان الامريكيان المبعوث الامريكي للشرق الاوسط ديفيد هيل ومستشار الرئيس باراك اوباما الخاص دنيس روس اللذان توجها الى المنطقة الاربعاء محادثاتهما الخميس لمحاولة اقناع الفلسطينيين بالعدول عن مشروعهم.
وكرر ايالون من جهة اخرى رفض استئناف المفاوضات على اساس حدود 1967، اي قبل الاحتلال الاسرائيلي للقدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة، كما يطالب بذلك الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
واشار ايالون الى ان "مسألة الحدود لا يمكن ان تطرح في بداية المفاوضات، إنما في نهايتها عندما نعرف الترتيبات الامنية ومصير القدس والكتل الاستيطانية".
وكان يلمح الى القدس الشرقية التي ضمتها اسرائيل ويريد الفلسطينيون ان يجعلوا منها عاصمة دولتهم المنشودة، الا ان حكومة بنيامين نتانياهو ترفض ذلك، والى الكتل الاستيطانية في الضفة الغربية حيث يعيش القسم الاكبر من 300 الف مستوطن اسرائيلي وتريد اسرائيل ضمها ايضا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://maya.forumalgerie.net
 
israel la vache fole
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القوة الجزائرية  :: القسم العام :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: